الاستحمار والغباء المصطنع / إبراهيم الشباني الركابي يبحث مشروع تشغيل الشباب بحضور رئيس هيئة الاستثمار رئاسة الجمهورية تصادق على شمول المفوضين بالتقديم للدراسة التقويمية في كليةالشرطة الاتصالات والكهرباء استعدادات واسعه لإطلاق مشروع التحول الرقمي الداخلية تعلن العثور على جثة الطفل الثاني تحت جسر 14 رمضان التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط بأداء الامتحانات النفس والجريمة .. زهراء سعد الموسوي / واسط الدار العراقية للأزياء تواصل جهودها لإعداد مؤتمرها الدولي الافتراضي الأول زعيم عشائر الاكرع الشمرية يدعو إلى إغلاق الدواوين والمضايف..ويبدأ بضيفة بالوثائق النائب هدى سجاد تطالب بأعتماد رواتب المشمولين بالقرار 315 وزير العمل يبحث مع يونامي برنامجاً لتقديم المساعدة والدعم للفئات الاكثر تضرراً في المجتمع المالكي يستقبل الكاظمي في مكتبة الخاص الحيلة وأثرها في طمس معالم العدالة بقلم د. ندى صالح هادي 151 عاما عطاء وتضحيات وغياب متعمد للحقوق والإنصاف …. بقلم ابراهيم الشباني اياك والطغيان التاريخ مازال قريب رسالة لأياد علاوي بقلم ابراهيم الشباني

وزير الكهرباء يفتتح محطة كهرباء اليرموك التحويلية (١٣٢) ك.ف في محافظة بغداد

بواسطة » الوقت \ التاريخ :

ألشهد الاخبارية

متابعة ..

افتتح السيد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، اليوم السبت الموافق ٢ /٣/ ٢٠١٩، محطة كهرباء اليرموك التحويلية (١٣٢ ك.ف)، في محافظة بغداد، والتي جهزت معداتها من شركة سيمنز الالمانية، ونفذت من قبل الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية العامة لمشاريع نقل الطاقة الكهربائية.
وعبر السيد الوزير الخطيب، في كلمته بافتتاح المحطة، عن سعادته بهذه الاضافة النوعية الى منظومة الكهرباء الوطنية في محافظة بغداد، عاداً هذا الإنجاز مكسباً تحقق بفضل الملاكات الوطنية، والتي أسهمت باكمال هذه المحطة ونصب معداتها.
قائلاً، ان الانجاز لا يتحقق بالتصريحات بل بالنتائج على الارض، ورغم كل التضحيات التي قدمها العراق للحفاظ على ارضه وعرضه وما تعرضت له المحافظات من دمار، وما تحتاجه من إعادة للبنية التحتية، اصبح الجهد المطلوب مضاعفاً، وسنجتهد بكل ما أوتينا من قوة لتقديم المنجزات، لا اقول سنحل ازمة الكهرباء في فترة قصيرة، ولكن خلال فترة معقولة وليست بالطويلة، ونحن ساعون وبجد في تطبيق البرنامج الحكومي، وما وعدنا به، ويجب علينا ان ننهض من جديد، وعملنا يكون مضاعفاً في اعمار هذا القطاع.
مؤكداً، ان العراق لم ينتصر على الارهارب إلا بالتوحد وتكاتف جهود الجماهير وجميع المؤسسات للنهوض بهذه المسؤولية المهمة، وان ملف الكهرباء هو ملف امن وطني ومن يتلاعب بهذا الملف يعتبر خائن للوطن، كترويج الاشاعات الكاذبة والتصريحات المستفزة والمربكة لعمل الجهد الوطني فضلاً عن الفساد .
وعن خطة الوزارة قال سيادته، انا متفائل وفريق العمل الذي تم تكليفه للنهوض بخطة ٢٠١٩، على قدر كبير بتحمل المسؤولية، واناشد شعبنا العظيم أن يقف خلف جهود كوادرنا في وزارة الكهرباء، وان يكون داعماً وسانداً لها في كل الخطوات، ولا ننسى دور المراة إذ كان الابرز في هذا المنجز حيث كانت مشاركتها بحدود ٦٠% في انجاز هذا المشروع وتحية لها من الاعماق على هذا الدور النوعي في إعمار البلاد والتطور.
واضاف السيد الوزير، باشر المهندسون والفنيون تنفيذ عمليات النصب بمبلغ لم يتجاوز (١٠٠) مليون دينار، بعد ان كان المطلوب ملياري دينار، ولقد روعيت في تنفيذ العمل جميع الاستحقاقات من عمليات الفحص والتوكيد النوعيين، اي عمليات فحص الفعاليات وعمليات فحص الاجراءات التي تؤدي الى تنفيذهما بما حقق هذا الانجاز والذي سيكون له الاثر الكبير على تحسين الخدمة الكهربائية في جانب الكرخ عموماً، وان هذه المحطة ستحقق فك الاختناقات للأحمال في عملية التوزيع للمنظومة الكهربائية، بعد ان كانت هناك مشكلة ولاتزال، وهي مشكلة التوزيع في جانب الكرخ التي تظهر بزيادةالطلب، اذ تتوفر الطاقة، ولا تتوفر وسائل توزيعها الى المواطنين، ولهذا ستسهم المحطة بعملية تحسين التوزيع في مناطق اليرموك والقادسية والمنصور والخضراء والجامعة.
واشاد الوزير بملاكات الوزارة، قائلاً، افرحني ان المحطة تمت في وقت الشح المالي، وما جعلنا نكسب طاقماً هندسياً منظماً، سوف يسهم بعملية الاعمار في البلاد بشكل عام، وفي المحافظات المحررة على وجه الخصوص .
وفي ختام كلمته بعث رسالة حب لكل الكوادر الوطنية في قطاع الكهرباء، موجهاً تحية للشهداء وعوائلهم، قائلاً، تحية لشهدائنا الذين لولاهم لم نكن ننعم ببلد آمن وتحية لعوائلهم الصابرة المضحية، منا لهم كل الاحترام والتقدير.
وحضر احتفالية الافتتاح مفتش عام الوزارة السيد حسين جبارة، والمدير العام للشركة العامة لتوزيع كهرباء بغداد السيد احمد الحبوبي، ومدير عام المديرية المذكورة المهندس حسين عبد الهادي، ومدير عام دائرة التدريب وبحوث الطاقة السيدة بشرى شعير.
وتعد هذه المحطة من اهم المحطات التي تم انجازها في محافظة بغداد بسبب قدرتها على استيعاب نقل طاقة مقدارها (٢٧٠) ميكاواط، والتي ستكون بديلاً للمحطة القديمة التي لم تتجاوز طاقتها الاستيعابية (١٢٠ ) ميكا واط، وكذلك عدم قدرتها على تغذية المنطقة بالطاقة المطلوبة بما يتناسب مع حجم التوسيعات السكانية والعمرانية, اذا أن إنشاء هذا المشروع من ضمن مشاريع حزام بغداد والمتضمنة كل من مشروع محطة تحويل كهرباء الغزالية ومحطة تحويل كهرباء بغداد الجديدة وقد تم توريد معداتها من قبل شركة SIEMENS العالمية على وفق المخططات والمواصفات المحددة من قبل الوزارة, وتم تشييد المحطة على مساحة دونمين وهي من نوع ( G.I.S ) اي بواقع ( 3 ) محولات رئيسة سعة الواحدة منها (90 M .V .A).
فضلا عن أن هناك محطات تحويلية جديدة ستدخل للخدمة خلال الفترة المقبلة.

الاستحمار والغباء المصطنع / إبراهيم الشباني
(( مخبولة بك)) بقلم ميسرة هاشم الدليمي- العراق
شبكة تحالف الاقليات العراقية تدعو الجهات الحكومية والدولية الى حماية حقوق الاقليات
ضياع .. بقلم أركان القيسي /العراق
الركابي يعلن شمول عدد من المتقدمين للشمول براتب المعين المتفرغ من اهالي ذي قار بالصرف
ترانيم البنادق .. بقلم / د. منية بن محمد المكي
الدولة الوطنية….والدولة الدينة/ بقلم خالدة النعيمي
الرّوحُ العَطشىٰ البحر البسيط/ بقلم فريدة عاشور
السلوك الاسري بين علامات الاقتباس /بقلم روح الورد صاحب
نادي الديوانية بين الواقع و الطموح /بقلم ايمان كاظم الكرعاوي
الركابي يبحث مشروع تشغيل الشباب بحضور رئيس هيئة الاستثمار
وفاة خليفة بن سلمان ال خليفة بعد أكثر من 50 عاما رئيسا للوزراء
درجال يكرم مديرية الشباب والرياضة في الديوانية
بأقل من ساعة شرطة الديوانية تلقي القبض على متهمين اثنين بجريمة قتل
رئاسة الجمهورية تصادق على شمول المفوضين بالتقديم للدراسة التقويمية في كليةالشرطة
الاتصالات والكهرباء استعدادات واسعه لإطلاق مشروع التحول الرقمي
الداخلية تعلن العثور على جثة الطفل الثاني تحت جسر 14 رمضان
التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط بأداء الامتحانات
النفس والجريمة .. زهراء سعد الموسوي / واسط
الدار العراقية للأزياء تواصل جهودها لإعداد مؤتمرها الدولي الافتراضي الأول
مؤسسة الشرق تدعو الى اتخاذ إجراءات وقائية لمنع تكرار فاجعة الموصل
الحسناوي والخزاعي يتابعان الحملة الخدمية في حي الجامعة ميدانيا
الخطيب يبحث مع وفد الحكومة البريطانية سبل التعاون المشترك في مجال الطاقة
أبواب ألرحيل
أمانة بغداد تعلن عن إنشاء محطة لتصريف مياة الصرف الصحي بمنطقة الثعالبة
رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات يترأس اللجنة العملياتية العليا في المفوضية
حقائب مدفوعة الثمن
لجنة الثقافة والإعلام تدين تصريحات قائد عمليات البصرة بمنع الصحفيين وتدعو لمحاسبته
الصالحي: كوادرنا الرقابية تمنع هدر أكثر من 5 مليار دينار عراقي قيمة 34 عقار كانت مخصصه لمسؤولي مجلس محافظة نينوى
اختتام بطولة كأس وزير الاعمار والاسكان والاعمار بخماسي الكرة
الحسناوي يعلن أنهاء عقد خصخصة الكهرباء في الديوانية
رئيس مجلس المحافظة يواصل استقبال المواطنين والاستماع لمشاكلهم
بعد فترة إغلاق استمرت طيلة 16 عاما أمانة بغداد تعيد فتح شارع النضال
الراوي تتابع النقص في الكوادر والأجهزة الطبية في الانبار
رقصات عاشقة
النفس والجريمة .. زهراء سعد الموسوي / واسط
النقل توفر اكثر من 5000 مركبة استعدادا لزيارة المبعث النبوي في النجف الأشرف
الصالحي ..إعادة أكثر من 221مليار دينار عراقي من قبل مكتب مفتش عام وزارة البلديات والاعمار
410 حالة فساد ضبطت خلال شهر آب 2019في وزارة الداخلية
هلوسة